أخبار الرياضة

أتليتك بلباو ضد برشلونة البارسا زعيم أندية إسبانيا في كأس الملك بـ 30 لقبا

يحتضن ملعب استاد “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية التاسعة والنصف مساء اليوم السبت نهائي كأس ملك إسبانيا بين أتلتيك بيلباو وبرشلونة في المباراة التي يسعى خلالها رونالد كومان المدير الفني للبارسا إلى التتويج بالبطولة الأولى له مع الفريق الكتالوني.

أتليتك بلباو ضد برشلونة

تخطى أتلتيك بلباو نظيره ليفانتي في دور نصف نهائي بطولة كأس الملك بعدما فاز الفريق الباسكي في الوقت الإضافي، أما نادي برشلونة فقد حقق ريمونتادا أمام إشبيلية، حيث فاز في العودة بنتيجة 3-0 وقد انتهت مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

برشلونة ضد أتليتك بلباو

ويعتبر الفريقان هما الأكثر تتويجًا ببطولة كأس ملك إسبانيا منذ تأسيسها، حيث يحتل برشلونة المركز الأول ويليه أتلتيك بلباو بالمركز الثاني.

وتاتى لائحة الشرف لأبطال كأس ملك إسبانيا منذ تأسيسها كالتالي:

برشلونة (30) لقب.

أتلتيك بلباو (23) لقب.

ريال مدريد (19) لقب.

أتلتيكو مدريد (10) ألقاب.

فالنسيا (8) ألقاب.

ريال سرقسطة (6) ألقاب.

إشبيلية (5) ألقاب.

إسبانيول، ريال يونيون (4) ألقاب.

ريال سوسيداد (3) ألقاب.

ريال بيتيس ولاكورونيا (لقبين).

أريينس، مايوركا، فيزكايا بلباو (لقب وحيد).

أتليتك بلباو ضد برشلونة

ويبحث برشلونة، مصالحة جماهيره وتعويض الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان، بجانب بخسارة الكلاسيكو الإسباني أمام ريال مدريد وفقدان فرصة تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني في لقاء السبت الماضي.
وفي الجهة المقابلة، كان بلباو قد خسر نهائي كأس ملك إسبانيا النسخة الماضية والذي أقيم السبت ماقبل الماضي أمام ريال سوسيداد بهدف مقابل لا شيء.

وفى تاريخ مواجهات الفريقين تأتي تلك المباراة لتكون السادسة عشر بين الفريقين في تاريخ كأس الملك حيث فاز البلوجرنا في 9 مباريات، وانتصر بلباو في أربعة، وتعادل الفريقان في مواجهتين.

وسجل فريق برشلونة خلال الخمسة عشر مباراة 27 هدفا، بينما سجل بلباو 18 هدفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى