احتفاء شعبي يمني بثورة 26 سبتمبر يربك الحوثيين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 5:58 صباحًا
احتفاء شعبي يمني بثورة 26 سبتمبر يربك الحوثيين

الصحافة السعودية:وكالات

أربك الاحتفاء غير المسبوق لليمنيين هذا العام، على المستوى الفردي والجمعي، بذكرى ثورة 26 سبتمبر/أيلول، في عيدها الـ55، ميليشيات الحوثي، في أقوى رسالة شعبية رافضة لمشروعهم ومحاولتهم البائسة إعادة نظام الإمامة الكهنوتي على طريقة “ولاية الفقيه” الإيرانية.
وطغت استعدادات اليمنيين للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر، كما لم يحدث من قبل، على تفاصيل الحياة اليومية، خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث انتشرت أعلام الجمهورية في المنازل والشوارع ووسائل النقل، وتجهيزات جارية لإيقاد شعلة الثورة، مساء اليوم، من أسطح المنازل وإطلاق الألعاب النارية، وسط حماس شعبي غير معهود، نكاية بالمتمردين الحوثيين ومشروعهم.
وأكدت معلومات متطابقة أن الاحتفالات لن تقتصر على المدن وإنما في أرياف اليمن أيضاً، حيث يجهز مواطنون لإيقاد شعلة الثورة وإطلاق الألعاب النارية من سفوح الجبال، تعبيراً عن تمسك اليمنيين بثورتهم الأم (26 سبتمبر)، التي حاول الحوثيون طمسها بانقلابهم على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر 2014، واستبدال الجمهورية بـ “ولاية الفقيه”.
وفي سياق الاحتفاء، نظم مكتب الشباب والرياضة في مدينة تعز المحاصرة من قبل الانقلابيين، الاثنين، سباق ماراثون بمناسبة ثورة 26 سبتمبر، حيث انطلق المتسابقون في الماراثون من شارع جمال إلى جامعة تعز بمشاركة العديد من الرياضيين الشباب.

رابط مختصر