الحوثيون يخسرون ثاني قيادي بارز بـ3 أيام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 11:35 صباحًا
الحوثيون يخسرون ثاني قيادي بارز بـ3 أيام

الصحافة السعودية:وكالات

أعلن الجيش اليمني، الأحد، مقتل قيادي بارز في ميليشيات الحوثي، ومسلحين آخرين، بقصف جوي للتحالف العربي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
وأكد بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للقوات الحكومية، مصرع القيادي الحوثي، عمار أبو خرشفة، برفقة مسلحين حوثيين آخرين، خلال الساعات الماضية بمدينة حرض في محافظة حجة.
وأشار البيان إلى أن المواجهات الدائرة في جبهتي حرض وميدي، كبدت جماعة الحوثي وحليفها المخلوع صالح خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
يذكر أن عمار أبو خرفشة، الذي عينته ميليشيات الحوثي أركان حرب الأمن المركزي في حجة، هو ثاني قيادي حوثي بارز يلقى مصرعه في جبهة حرض، بعد ثلاثة أيام من مقتل القيادي فؤاد الجبري، مسؤول الإمداد والإسناد في تلك الجبهة.
وبحسب معلومات حصلت عليها “العربية.نت”، فإن عمار عبدالله مسفر أبو خرفشة، الذي ينحدر من محافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي، تربطه صلة قرابة أسرية بزعيم المتمردين الحوثيين، عبدالملك الحوثي.
وتفيد المعلومات أن عمار أبو خرفشة، هو خال عبدالملك الحوثي. أما شقيقه نائف أبو خرفشة فهو المشرف العام على محافظات حجة والمحويت والحديدة، وصاحب القرار الأول في تلك المحافظات، التي لا تزال خاضعة لسيطرتهم، نظراً لقربه وصلته الأسرية بزعيم الحوثيين، إضافة إلى اتهامه بارتكاب انتهاكات جسيمة وجرائم حرب ضد المواطنين.
وعين الحوثيون عمار أبو خرفشة كأركان حرب القوات الخاصة (الأمن المركزي)، في محافظة حجة في تشرين الأول/أكتوبر 2016، غير أنه كان القائد الفعلي لهذه القوات وقراراته أقوى من القائد الشكلي لتلك القوات وهو وليد الفقيه، بسبب قرابته بزعيم المتمردين الحوثيين.
وأوكلت ميليشيات الحوثي إلى عمار أبو خرفشة، الذي منحته رتبة مقدم، رغم عدم صلته أو ارتباطه نهائياً بالمؤسسة العسكرية والأمنية من قبل، مهمة الإشراف المباشر على جبهة ميدي الساحلية، حيث يتقدم الجيش الوطني، بدعم من التحالف العربي، ميدانياً هناك بشكل متسارع.
وبحسب مصادر ميدانية مؤكدة، فإن أبو خرفشة لقي مصرعه، في ضربات جوية لطيران التحالف، مساء السبت، مع مجموعة من مرافقيه، وهم في طريقهم إلى جبهة ميدي وحرض.

رابط مختصر