مقتل عدد من الجنود الاتراك بهجوم سوري على ادلب وتركيا ترد بقصف عنيف

أخر تحديث : الجمعة 13 مارس 2020 - 6:26 مساءً
مقتل عدد من الجنود الاتراك بهجوم سوري على ادلب وتركيا ترد بقصف عنيف

متابعة مستمرة لاخر الاخبار حول الاحداث الجارية عل الساحة التركية السورية، فقد سقط اليوم الاثنين 5 قتلي من الجنود الاتراك واصيب العديد من الجنود بجراح مختلفة في غارة جوية قامت بها قوات النظام السوري على محافظة ادلب.

وحسب ما نقلته وكالة رويترز الاخبارية للانباء عن مسؤولين أتراك، قالو ان قوات النظام السوري قامت بمهاجمة نقطة عسركية تركية واقعة في منطقة نفتناز في محافظة ادلب السورية.

من جانب اخر قامت القوات العسركية التركية بالرد على الهجوم السوري وردت بقصف مواقع تابعة لقوات النظام السورية في ذات المنقطة التي وقع فيها الهجوم على القوات التركية.

يعتبر حادث اليوم  الحدث الثاني على التوالي التي يسقط به قتلي من القوات التركية ، فقد سقط في الثالث من فبراير 8 قتلي من الجيش التركي بعد ان هاجتهم قوات النظام السورية

واعلنت قيادة المعارضة المدعومة من تركيا ، انهم قامو بشن عملية عسريكة قرب بلدة سراقف ، جنوب تفتناز ، بغطاء من المدفعية التركية  التي ساندت القوات الموالية لتركيا.

وصرحت وزارة الدفاع التركية، ان قوتها قامت بالرد على اهداف حددتها وقامت بتدميرها ردا على الاستهداف السوري للقوات التركية والذي ادى الى مقتل عدد واصابة عدد اخر بجروح مختلفة.

رابط مختصر